مؤشرات نجاح مستقبل الإستثمار العقاري في مصر

مؤشرات نجاح مستقبل الإستثمار العقاري في مصر

مؤشرات نجاح مستقبل الإستثمار العقاري في مصر

تعتبر مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقاري في مصر واضحة بشكل كبير ، فلا يزال العملاء متحمسون للشراء والاستثمار على حد سواء في سوق العقارات كما أن القطاع العقاري يعطي أعلى عائد على الاستثمار مقارنة بالقطاعات الأخرى. وضف على ذلك ، وجود فجوة بين العرض والطلب، حيث أن فعليا يفوق الطلب على قطاع العقارات في مصر العرض ، سواء للسكن أو العقارات التجارية.

علاوة على ذلك ، فإن تقدير القيمة العقارية يتجاوز فعليا تقدير الفائدة المصرفية. فمن خلال شراء وحدة عقارية ، يحصل العميل على تقدير سنوي إضافة إلى إيرادات الإيجار في حال قرر تأجير الوحدة.

وأيضا ، كان شراء الأراضي و الأصول العقارية عبر السنين عنصرا حاسما للعديد من المصريين ، ويمكن القول إن شراء الأصول هو جزء لا يتجزأ من الثقافة المصرية. لذا فإن الجزء الثقافي ، إلى جانب ارتفاع معدلات الزواج ، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في عدد السكان ، كلها تعد مؤشرات نجاح مستقبل الاستثمار العقاري في مصر مما يجعل الاستثمار العقاري أكثر أنواع الاستثمارات أمانا . ومع ذلك فعلى كل مقبل على خطوة الشراء إجراء أبحاث دقيقة في السوق من خلال الوسطاء ، البنوك أو الوكالات العقارية.

👈 تسهيلات الدفع أحد مؤشرات نجاح مستقبل الإستثمار العقاري في مصر

رغم ارتفاع أسعار الوحدات العقارية في مصر إلا أنها الطلب عليها مازال مرتفعا نسبيا ،ففي حين شهدت الأسعار زيادة ، أصبحت تسهيلات الدفع أكثر مرونة بالسنوات القليلة الماضية. وهو ما جعل العملاء عوض التركيز على السعر الإجمالي للوحدة السكنية ، يفكرون في قيمة الأقساط التي يلتزمون بدفعها شهريا أو بشكل ربع سنوي والتي تكون في الغالب في المتناول. كما أن العديد من المشاريع تعفي تماما من أي دفعة مقدمة مسبقا ” المقدم ” ، والبعض تمتد فيها فترات السداد إلى 10 سنوات ، في حين نجد أخرى ذات نسبة فوائد معدومة أي 0٪ فوائد. وهو ما جعل تسهيلات الدفع أحد مؤشرات نجاح مستقبل الإستثمار العقاري في مصر رغم ما يلحظه هذا السوق من ارتفاع في الأسعار

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *